«

نوفمبر 05 2018

Print this مقالة

يوم العلم الإماراتي 2018

يوم العلم الإماراتي

نظمت ادارة الجوازات والاقامة بديوان حكومة الفجيرة بدولة الامارات فعالية يوم العلم الامارات حيث تحرص هذه المبادرة على ترسيخ مجموعة من القيم، تتصدرها قيمة الوحدة الوطنية وتنظيم عمل جميع فئات المجتمع بمختلف أطيافه لأجل الدولة، إضافة إلى إعلاء قيمة الاتحاد على أساس أن علم الدولة الاتحادية هو الهوية الأساسية للدولة، فضلاً عن صهر المصالح الفردية في المصلحة العامة، حيث تعد دولة الإمارات أول دولة عربية تحتفل بالعلم في مناسبة وطنية خاصة به.

وكتب الشيخ محمد على صفحته في “تويتر”: “الإخوة والأخوات، تحتفل دولتنا بيوم العلم قريباً، رمز سيادتنا ووحدتنا، فخر مسيرتنا، ورايتنا التي ستعانق الفضاء”.

وأضاف: “ندعو مواطنينا ومؤسساتنا ووزاراتنا لرفعه موحداً في الأول من نوفمبر الحادية عشر صباحاً في وقت واحد معبرين عن مصير واحد، وبيت واحد، وانتماء لا يزيده الزمن الا ثباتاً ورسوخا”.

ويوم العلم مناسبة وطنية تحتفل بها الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل سنة، منذ أن أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ عام 2013.

وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخاً لصورة الإمارات، إضافة إلى تقديم نموذج وحدوي يدل على التلاحم بين أبناء الوطن.

 

 

Permanent link to this article: https://fujgw.com/?p=660