Return to الجهات الراعية

المنطقة الحرة بالفجيرة

 

  • المنطقة الحرة بالفجيرة هي مجاورة لميناء الفجيرة، وتتمتع الشركات التي تم تأسيسها في الفجيرة بسهولة الوصول إلى جميع موانئ الخليج العربي والبحر الأحمر، وإيران والهند وباكستان بواسطة سفن الحاويات الأسبوعية. كما تصل خدمات الخطوط الرئيسية من أوروبا الشمالية والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية على نحو أسبوعي، وتصل الخدمات مرتين أسبوعيا إلى الشرق الأقصى ومرة واحدة في الأسبوع لأمريكا الشمالية. وتُعتبر المنطقة الحرة في الفجيرة أيضاً قريبة جدا من مطار الفجيرة الدولي الذي يعتبر المطار الوحيد الذي يخدم الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك شمال عمان..
  • تمتلك منطقة الفجيرة الحرة العديد من المميزات الهامة مثل الموقع الجغرافي، سهولة الوصول إلى طرق الشحن الرئيسية في العالم، كما تمتلك ميناء ومطار مميزين بالإضافة إلى سهولة الإجراءات مما جعل المنطقة الحرة بالفجيرة المكان المثالي لرجال الأعمال.  يستفيد المستثمرون  من الميزات الثلاث لمنطقة الفجيرة الحرة وهي سهولة الوصول اليها، وعامل الربط فضلاَ عن كونها اقتصادية التكاليف.
  • ونظراً لسهولة الوصول والتواصل فضلاَ عن فريق العمل والإدارة المتميزيين، تقدم المنطقة الحرة بالفجيرة ربطاً فريداً من نوعه – الربط اللوجستي للعالم عن طريق الجو عبر مطار الفجيرة الدولي، و عن طريق البحر عبر ميناء الفجيرة البحري، بالإضافة إلى الطرق البرية إلى منطقة الشرق الأوسط وخارجها. ويستفيد المستثمرون كثيراً نتيجة سرعة إجراء التعاملات بسبب قصر زمن التسليم. أيضاً توفر المنطقة الحرة بالفجيرة عروض اقتصادية لا مثيل لها  مثل – تعرفة جمركية أرخص ، زمن أقل لبدء المشاريع ، إصدار التراخيص في غضون يوم عمل واحد، تكلفة تأسيس أقل، وانخفاض النفقات العامة، مما يجعل منطقة الفجيرة الحرة خياراً مميزاً للإستثمار من حيث التكلفة.

Permanent link to this article: https://fujgw.com/%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%a9/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%ac%d9%8a%d8%b1%d8%a9/

https://fujgw.com/